الإذاعة والتلفاز
تقوم وزارة الإعلام بالإشراف على جهازي الإذاعة والتلفاز، وهناك برامج إذاعية بعدة لغات، بالإضافة إلى البرامج الرئيسة التي تذاع باللغة العربية.أما الإرسال التلفازي فيتم عبر أربع قنوات، الأولى باللغة العربية، والثانية باللغة الإنجليزية وتتضمن نشرة أخبار باللغة الفرنسية، والقناة الثالثة الرياضية، والرابعة الإخبارية. ويغطي الإرسال التلفازي أنحاء المملكة كافة، كما يغطي معظم أنحاء العالم عبر الأقمار الصناعية. 

العطلات
الأسبوعية
الجمعة هو يوم العطلة الأسبوعية، إلا أن مرافق الدولة تغلق يوم الخميس كذلك. وبالإضافة إلى ذلك، هناك عطلتان رسميتان هما عيد الفطر الذي يمتد لأكثر من أسبوع، وعيد الأضحى وإجازته عشرة أيام. 

العملة السعودية
الوحدة النقدية السعودية هي الريال، ويتكون من مئة هللة، وتوجد أوراق نقدية من فئات: ريال، خمسة ريالات، عشرة ريالات، عشرين ريالًا، خمسين ريالًا، مئة ريال، مئتي ريال، وخمس مئة ريال. أما العملات المعدنية فهي من فئات: خمس هللات، عشر هللات، خمس وعشرين هللة، خمسين هللة، مئة هللة. وعلى الرغم من جريان ترجمة قيمة الريال بالدولار إلا أن النظام النقدي المتبع في معايرة الريال هو نظام السحب الخاص، ووفقًا لتغير القيمة الدولارية للريال بنظام السحب الخاص تتم إعادة تقييم الريال قبالة الدولار في مراحل، لتكون قيمة الريال محفوظة في نطاق ضيق، وفقًا لهذه المعادلة: دولار واحد = 3.75 ريال سعودي.

الخدمات
المالية المصرفية
يوجد في المملكة أحد عشر مصرفًا تجاريًا مرخصًا تعمل جميعها تحت إشراف مؤسسة النقد العربي السعودي ورقابتها. ولهذه المصارف الكثير من الفروع المنتشرة في أنحاء المملكة. ولقد تطورت الخدمات المصرفية في المملكة، حيث تم إنشاء الشبكة السعودية للمدفوعات (SPAN) واشتركت فيها جميع المصارف العاملة بالمملكة. كما يوجد في المملكة، حاليًا، أكثر من 1800 ماكينة صرف آلي (ATM)، وأكثر من 15890 نقطة بيع (POINT OF SALES) منتشرة لدى أصحاب المحلات التجارية بغرض تسديد قيمة المشتريات بوساطة بطاقات الصرف الآلي. وقد أصبح بإمكان زوار السعودية استخدام بطاقاتهم الائتمانية مثل فيزا (VISA) وماستر كارد (MASTER CARD) للحصول على النقد المباشر من خلال الشبكة السعودية للمدفوعات (SPAN) عن طريق أجهزة الصرف الآلي. كما يمكنهم استخدام هذه البطاقات على أجهزة نقاط البيع لشراء مستلزماتهم. وبالإضافة إلى ذلك فقد قامت مؤسسة النقد بتوفير المزيد من الخدمات المصرفية الدولية (داخليًا) كخدمات (ELECTRON PLUS) التابعة لشركة فيزا (VISA)، إضافة إلى خدمات (CIRRUS MAESTRO)، وذلك بهدف تلبية احتياجات المسافرين، والزوار، سواء عبر المطارات الدولية أو الأسواق المحلية. 

خدمات «شركة الاتصالات السعودية»
تتوافر
في المملكة العربية السعودية أحدث نظم الاتصالات العالمية ففي مجال الاتصالات الهاتفية يمكن الاتصال مباشرة بأكثر من 230 دولة في العالم، ومن الخدمات المتوافرة:خدمة هاتف البطاقة.خدمة النداء الآلي. خدمة الهاتف الجوال.• خدمة البرقية الهاتفية: وهي خدمة إرسال البرقية التلكسية عبر الهاتف مباشرة في أي وقت، ولأي مكان عن طريق الاتصال بمركز البرقية الهاتفية على الرقم (969) للرسائل العربية، وعلى الرقم (968) للرسائل الإنجليزية.• خدمة الاتصال المجاني (800)، وهي خدمة تقدم للجهات والشركات الكبرى، ليتمكن المتصل من الاتصال المجاني، لتتحمل الجهة المتصل بها رسوم المكالمة بنسبة تخفيض 20% أقل من رسوم مكالمات الهاتف العادي.خدمة الوسيط: وهي عبارة عن شبكة عامة مصممة خصيصًا لتراسل المعلومات والبيانات، والوصول مباشرة إلى بنوك المعلومات المنتشرة حول العالم.

النقل الجوي هو أفضل وأنسب وسيلة للترحال في المملكة العربية السعودية، حيث تفصل بين مدنها المساحات الشاسعة، لهذا سخرت «السعودية» شبكة شاملة من الخطوط الداخلية، تصل كل مدن المملكة ببعضها، فأصبحت مدينة «الرياض» لا تبعد عن «جدة» سوى ساعة ونيف، بينما أضحى الوصول إلى ساحل الخليج منها عند مدينة «الدمام» لا يستغرق سوى 45 دقيقة. ويبلغ عدد المطارات المحلية في المملكة خمسة وعشرين مطارًا.

المطارات الدولية
ا
لمطارات الدولية في المملكة هي:مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، ومطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.وتستوعب هذه المطارات عددًا كبيرًا من خطوط الطيران الدولية، إلى جانب الخطوط الجوية العربية السعودية.وتوجد في كل المطارات الرئيسة خدمات سيارات «الليموزين» لاستئجارها إلى داخل المدن، بالإضافة إلى حافلات الشركة السعودية للنقل الجماعي، وسيارات الأجرة الصفراء الخاصة بالمطار.

الحافلات

أدخلت الشركة السعودية للنقل الجماعي خدمة الحافلات لنقل الركاب في داخل المدن، وبين بعض المدن، والمراكز الكبيرة في المملكة.

سيارات الأجرة «التاكسي»
لا يشكل الترحال داخل مدن المملكة أية صعوبة للزائر، فسيارات الأجرة منتشرة في كل مكان وبأسعار معتدلة، ويمكن للمرء أن يستخدم بعضها في الانتقال بين مدينة وأخرى أو بين المدن والمطارات.

وتوجد سيارات للإيجار (دون سائق) في معظم مدن المملكة، وعلى المقيم أن يحصل على رخصة قيادة سعودية، أما الزائر فيمكنه استخدام الرخصة الدولية أو التي استخرجها من موطنه.

خدمات القطار
ه
ناك 6 رحلات يومية للقطارات بين مدينتي الرياض، والدمام على شاطئ الخليج، وبها مركبات مكيفة، وخدمات الدرجة الأولى.

الطرق
تتمتع المملكة العربية السعودية بشبكة شاملة من الطرق تربط بين مختلف مدنها ومناطقها المترامية الأطراف، وتعد هذه الشبكة من أحدث شبكات الطرق وأرقاها في العالم.

أرقام الطوارئ في المملكة العربية السعودية